خطوات الابداع
-1-التحضير: التهيؤ- الحلم - التخيل
-2- التحري: جمع معلومات - بحث الواقع
– معرفة طبيعة الاشياء التي أريد تطويرها والابتكار فيها
-3- التحول: بحث الحلول والافكار وجمعها مهما كثرت- ثم ترتيبها - الغاء الفاسد منها
-ثم نبدأ عملية الابتكار ( أعكس – أضف – اجمع المتناقضات )
-في التربية والتعليم: - مناهج – كتب – دليل المعلم – الادارة)
-4- الاحتضان: تصنيف ماوصلنا اليه من نتائج أو حلول
-ودراسة جديتها = الكفاية والموائمة
-5- التنوير: محاولة ربط الحلول والابتكارات بالواقع نعني تحويلها الى واقع
-واعادة النظر في بعض الحلول التي لا توافق الكفاية والموائمة (الاحتضان الثاني)
-حل مشكلة التربية والتعليم: تعليم متميز – بيئة أخلاقية – جو ممكن )
- فعالية التعليم: اعداد انسان للحياة مبدئيا – متعاون مع الآخرين
-6- التقييم: ويكون من الآخرين (وجهة نظر: مجالس الخبراء )
-7- التمويل: تبني – نشر – دعاية – عمل نماذج – اعلام
تحياتي : المشتاقة للجنة
-1-التحضير: التهيؤ- الحلم - التخيل
-2- التحري: جمع معلومات - بحث الواقع
– معرفة طبيعة الاشياء التي أريد تطويرها والابتكار فيها
-3- التحول: بحث الحلول والافكار وجمعها مهما كثرت- ثم ترتيبها - الغاء الفاسد منها
-ثم نبدأ عملية الابتكار ( أعكس – أضف – اجمع المتناقضات )
-في التربية والتعليم: - مناهج – كتب – دليل المعلم – الادارة)
-4- الاحتضان: تصنيف ماوصلنا اليه من نتائج أو حلول
-ودراسة جديتها = الكفاية والموائمة
-5- التنوير: محاولة ربط الحلول والابتكارات بالواقع نعني تحويلها الى واقع
-واعادة النظر في بعض الحلول التي لا توافق الكفاية والموائمة (الاحتضان الثاني)
-حل مشكلة التربية والتعليم: تعليم متميز – بيئة أخلاقية – جو ممكن )
- فعالية التعليم: اعداد انسان للحياة مبدئيا – متعاون مع الآخرين
-6- التقييم: ويكون من الآخرين (وجهة نظر: مجالس الخبراء )
-7- التمويل: تبني – نشر – دعاية – عمل نماذج – اعلام
تحياتي : المشتاقة للجنة