مرحبا بكم في مدونتنا الالكترونية

خطوآت الابدآع

خطوات الابداع
-1-التحضير: التهيؤ- الحلم - التخيل


-2- التحري: جمع معلومات - بحث الواقع
– معرفة طبيعة الاشياء التي أريد تطويرها والابتكار فيها


-3- التحول: بحث الحلول والافكار وجمعها مهما كثرت- ثم ترتيبها - الغاء الفاسد منها
-ثم نبدأ عملية الابتكار ( أعكس – أضف – اجمع المتناقضات )
-في التربية والتعليم: - مناهج – كتب – دليل المعلم – الادارة)


-4- الاحتضان: تصنيف ماوصلنا اليه من نتائج أو حلول
-ودراسة جديتها = الكفاية والموائمة


-5- التنوير: محاولة ربط الحلول والابتكارات بالواقع نعني تحويلها الى واقع
-واعادة النظر في بعض الحلول التي لا توافق الكفاية والموائمة (الاحتضان الثاني)
-حل مشكلة التربية والتعليم: تعليم متميز – بيئة أخلاقية – جو ممكن )
- فعالية التعليم: اعداد انسان للحياة مبدئيا – متعاون مع الآخرين


-6- التقييم: ويكون من الآخرين (وجهة نظر: مجالس الخبراء )

-7- التمويل: تبني – نشر – دعاية – عمل نماذج – اعلام


                                                      
                                                           تحياتي : المشتاقة للجنة
 

المتابعون